بنوك ومصارف

نمي أموالك مع أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع في السعودية

أصبحت تنمية الأموال مع البنك السعودي الفرنسي في غاية البساطة الآن، خاصة بعدما صنف هذا البنك كـ أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع في السعودية حاليًا. حيث وفر البنك للمواطنين خلال الفترة الأخيرة حساب الودائع المتنامية بعوائد مالية سنوية تصل لـ 2,50%. وذلك بهدف تعظيم قدرة المواطنين على تحسين وضعهم الاجتماعي وزيادة ثروتهم وتقليل الاعتماد على الإعانات الاجتماعية والسير بالمملكة نحو سبل الرفاهية.

أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع في السعودية

مع تزايد تكاليف الحياة الاجتماعية يومًا تلو الأخر، بسبب الاضطرابات الاقتصادية العالمية والمحلية. استطاع البنك السعودي الفرنسي أن يوفر للشباب والعائلات منتجات ادخارية متنامية ثابتة الأجل ومتوافقة مع قواعد الشريعة الإسلامية. وذلك للمساهمة في تخفيف حدة التكاليف من على كاهل المواطنين والمساعدة على توفير حياة اجتماعية مرموقة تليق بهم دون عناء.

حساب الودائع المتنامية

وحتى يستفيد كافة العملاء من حساب الودائع المتنامية، خفض البنك الحد الأدنى للاشتراك في الحساب، ليبدأ من 5,000 ريال وحتى مليون ريال. كما حدد البنك إمكانية الادخار لمدد متفاوتة حسب رغبة العملاء، حيث تتراوح مدة الادخار من سنة الى خمسة سنوات ميلادية. ويمكن توضيح ذلك عبر الجدول التالي :

مدة الوديعةالفائدة السنويةالسحب خلال المدة
سنة واحدة%0,57غير مسموح
ثلاث سنوات%1,85غير مسموح
خمسة سنوات%2,50غير مسموح

ولتوضيح ذلك، نفترض أن هناك شخص قام بالاشتراك في حساب الودائع المتنامية ثابتة الأجل لمدة سنة واحدة، وقام بإيداع مبلغ 100 ألف ريال، فإنه بنهاية المدة سيحصل على فائدة قدرها 570 ريال على اعتبار أن نسبة الفائدة في هذا الحالة 0,57% فقط.

في حين لو قام بالاشتراك بنفس المبلغ لمدة خمسة سنوات، سيحصل سنويًا على فائدة قدرها 2500 ريال على اعتبار أن نسبة الفائدة في هذه الحالة 2.50%. وبذلك يمكننا القول بكل ثقة، أن البنك السعودي الفرنسي هو أفضل بنك يعطي فائدة على الودائع في السعودية حتى اللحظة. وذلك بالرغم من أن نسب الفائدة السنوية المكافئة المذكورة أعلاه هي مجرد أمثلة وقابلة للزيادة والنقصان حسب سياسة البنك الداخلية.

مميزات حساب الودائع المتنامية

يقدم البنك السعودي الفرنسي مجموعة من المزايا لعملاء حساب الودائع المتنامية. حيث يُمكن العملاء من الاطلاع على بيانات الحساب الكترونيًا دون الحاجة لأجراء عمليات مالية أو حتى زيارة فروع البنك. كما يدفع البنك للعملاء مع نهاية مدة الحساب، الفوائد المالية المتراكمة مع أصل المبلغ المودوع دون دفع رسوم إضافية، ويتميز حساب الودائع أيضًا بالآتي :

  • يوفر البنك مدد ادخارية تصل حتى خمسة سنوات ميلادية.
  • الحساب متوفر للأفراد المقيمين والمواطنين على حد السواء.
  • يستطيع العميل فتح عدة حسابات ادخارية متنامية في وقت واحد دون مشاكل.
  • حساب الودائع المتنامية متوفر فقط بعملة الريال السعودي.
  • الحد الأدنى للاشتراك 5,000 ريال، والحد الأقصى مليون ريال.
  • يتم فتح الحساب بالنسبة للمواطنين من خلال بطاقة الهوية الوطنية فقط.
  • ويتم فتح الحساب للمقيمين بعد تقديم رخصة الإقامة السارية، وبالنسبة لمواطنون مجلس التعاون الخليجي يكفي تقديم جواز السفر أو بطاقة الهوية فقط.

وختامًا وبعد معرفة أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع في السعودية، يجب أن ننوه على أن البنك السعودي الفرنسي لا يسمح مطلقًا للعملاء بالقيام بعمليات سحب من رصيد الوديعة طيلة مدة العقد. حيث يقوم البنك خلال تلك المدة باستثمار المبالغ المودوعة في الأوراق المالية والصكوك والسندات والمشاريع الاستثمارية.

الاسئلة الشائعة

هل الودائع البنكية ذات العائد الشهري السعودية مجزية ؟

نعم، الودائع البنكية ذات العائد الشهري مجزية في معظم الأحوال، مثلها مثل حسابات التوفير بعائد. خاصة بالنسبة للأفراد اللذين لا يملكون خبرة كافية في استثمار الأموال في الأسواق المالية والتجارية.

كم فوائد الوديعة في البنك الفرنسي السعودي ؟

تختلف نسبة الفائدة السنوية على الوديعة حسب مدة العقد المبرم بين العميل والبنك. لكن في كلا الأحوال إذا كانت مدة الوديعة سنة واحدة ستكون الفائدة 0,57%، وإذا كانت المدة ثلاث سنوات ستكون نسبة الفائدة 1,85%، وإذا كانت المدة خمسة سنوات ستكون الفائدة 2,50% سنويًا.

كم أرباح الوديعة ؟

تعتمد أرباح الوديعة على نسبة الفائدة والمبلغ المودوع ومدة الإيداع، فمثلاً، إذا كانت مدة الوديعة في البنك السعودي الفرنسي سنة، والمبلغ المودوع 500 ألف ريال، ونسبة الفائدة السنوية 0.57% فقط، فإن الأرباح في هذا المثال حوالي 2,850 ريال فقط

عبدالرحمن الشبراوى

شاب مصري الجنسية، تخرجت من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر بتقدير عام جيد جدًا، وحاليًا باحث ماجستير في تخصص التشريعات المالية والاقتصادية. ومُستثمر في أسواق الأوراق المالية ومتداول في سوق الفوركس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *