مشاريع صغيرة

كيفية الربح من شي ان مع أسرار حصرية

مع تزايد انتشار التجارة الالكترونية، أصبحت المتاجر الالكترونية من أكثر الاعمال على شبكة الانترنت تحقيقًا للإيرادات. لذلك نرصد لكم في هذا المقال كيفية الربح من شي ان وزيادة الدخل الشهري دون تكاليف، خاصة بعدما حققت متاجر شي ان الصينية انتشار واسع في المنطقة العربية واكتساب شريحة كبيرة من العملاء المهتمين بعالم الموضة والازياء.

مميزات شي ان

وقبل معرفة كيفية الربح من شي ان، يجب أن نشير إلى أن متجر شي ان يتميز بكونه من المتاجر التي تضم تشكيلة رائعة من الملابس والازياء النسائية والرجالية، ليس هذا فقط، بل يوفر ايضًا مجموعة واسعة من الاكسسوارات والاحذية العصرية ومنتجات التجميل والمكياج.

ويعتبر متجر شي ان ايضًا من المتاجر الالكترونية التي تعمل وفق نظام الدروب شيبنج، حيث تقوم إدارة المتجر بالتعاون مع الشركات والمصنعين لتوريد الطلبات إلى المتسوقين مباشرة بمجرد إتمام الطلب وعملية الدفع.

وبمقتضى نظام الدروب شيبنج، تستطيع متاجر شي ان الصينية توفير منتجات واكسسوارات وملابس من علامات تجارية مشهورة وفاخرة، وبالتالي هناك فرصة رائعة للمسوقين لزيادة دخلهم من خلال استهداف كافة طبقات المجتمع.

ومن مزايا شي ان، انُه يقدم المنتجات بأسعار أقل بكثير من أسعار متاجر البيع بالتجزئة، مما يسمح لصغار التجار والشباب بشراء كميات كبيرة من الملابس والاحذية وبيعها بالقطعة بعد وضع هامش ربح مناسب.

كيفية الربح من شي ان من خلال برنامج كسب النقاط

وفر شي ان برنامج كسب النقاط حتى تمكن المسوقين والزبائن من التسوق والحصول على خصومات حصرية تصل لـ 30% من قيمة المنتجات. ويعتمد برنامج كسب النقاط على القيام ببعض الأنشطة وتجميع النقاط ثم استبدال كل 100 نقطة بدولار أمريكيى.

ولحسن الحظ يمكنك تجميع النقاط من خلال التعليقات فقط، حيث إن كل تعليق تقوم بنشره تحصل مقابله على خمسة نقاط وفي حالة احتواء التعليق على صورة تحصل على عشرة نقاط. كما يمكنك الحصول على 100 نقطة فوريًا بمجرد التسجيل في متجر شي ان وتأكيد البريد.

وهناك الكثير من الأنشطة الأخرى، مثل تسجيل الدخول اليومي، والانضمام إلى مسابقات الأزياء، ومشاهدة البث المباشر، والمشاركة في مسابقات العروض وتحديات الموضة والتصميم وأنشطة التسوق اليومية.

وعمومًا، تستطيع تحويل النقاط إلى رصيد بحسابك يمكنك استخدامه في شراء الملابس والاكسسوارات والحصول على خصومات حصرية، مع الملاحظة ان كافة النقاط لها مدة صلاحية محددة.

الربح من كود خصم شي ان

قبل انضمامي لعائلة التسويق بالعمولة، كنت أتساءل دائمًا عن كيفية الربح من شي ان دون دفع سنت واحد، حتى وصلت لطريقة اكواد وكوبونات الخصم. وهي طريقة تعتمد على الحصول على كود خصم ثم الترويج له، وكل عملية شراء تتم به يتم دفع عمولة تصل لـ 8% من قيمة المبيعة للمروج.

ويمكن للجميع الحصول على اكواد الخصم من خلال شركات التسويق بالعمولة التي توفر عدد كبير من كوبونات الخصم للمتاجر العالمية، مثل وجوميا وأمازون ونون وعلى بابا إكسبريس وغيرهم.

تصنيع منتج خاص وبيعه على شي ان

في الحقيقة تعتمد كيفية الربح من شي ان غالبًا على الذكاء، لذلك حظيت هذه الطريقة بشعبية واسعة بين المسوقين على شبكة الانترنت، خاصة أنها تحقق إيرادات مجزية بالمقارنة مع طرق الربح من شي ان الأخرى.

وفكرة هذه الطريقة شبيهة بنظام Amazon Merch، لكن تعتمد على صناعة منتج خاص بك بالكامل ثم القيام بعرضه للبيع على متاجر شي ان الصينية والعربية. وللحصول على عضوية بائع، عليك توفير منتج فريد خاص بك ثم القيام بتقديم طلب عضوية البائع بعد استيفاء المتطلبات اللازمة.

ومن الأمور الجيدة، ان عملية القبول ليست معقدة، خاصة أن شي ان تقبل كافة البائعين من مختلف البلدان والمناطق بشرط واحد وهو توفير منتج فريد ومتوافق مع معايير الجودة والسلامة العالمية، مثل انشاء تصميم خاص بك وطباعته على الملابس أو المجات والاكواب ومن ثم بيعها.

وتتميز هذه الطريقة، بأنه لا حاجة للخطط التسويقية الضخمة، حيث تتمتع شي ان بقاعدة عملاء واسعة من مختلف البلدان، مما يوفر فرصة ظهور منتجاتك لملايين العملاء مجانًا دون الحاجة للإعلانات والدعايا.

وبرغم فاعلية بيع المنتجات الخاصة على شي ان، إلا ان المشكلة التي تواجه معظم البائعين هي شحن المنتجات للزبائن، حيث يقع على عاتق البائع شحن المنتجات للعملاء مباشرة ومتابعة الطلب حتى التسليم، لذا، يفضل قبل البدء التعاون مع شركة شحن ذات ثقة.

التدوين لصالح شي ان

يتيح شي ان للمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية إمكانية ربح المال من خلال التدوين لصالح شي ان ومراجعة المنتجات مع التوصية بشرائها. وحتى تصبح مدون سيتعين عليك في البداية توفير مدونة الكترونية أو صفحة على الفيسبوك بها ما لا يقل عن خمسة الاف متابع.

ثم البدء في مراجعة منتجات شي ان ويفضل ارتداء الملابس وتصويرها ومشاركة الصور على المدونة مع الإشارة إلى موقع SHEIN، ثم بعد ذلك التواصل مع إدارة المتجر عبر البريد الإلكتروني وتقديم طلب الانضمام لفريق مراجعة المنتجات.

وبعد تأكد الإدارة من استيفاء الطلب للشروط المطلوبة، سيتم انشاء عضوية لك ضمن فريق كُتاب المحتوى التابع لموقع شي ان، ويمكنك الحصول على كوبون شراء ملابس بقيمة ثلاثمائة دولار كهدية ترحيبية بك.

ويُنصح لتحقيق الربح السريع من خلال التدوين لصالح شي ان، القيام بمراجعة الملابس والاكسسوارات الأكثر مبيعًا على المتجر، حيث يساعد ذلك على تحقيق المزيد من المبيعات خلال وقت قصير.

شراء المنتجات من شي ان وإعادة بيعها

يوفر شي ان مجموعة من المنتجات المختلفة مثل الملابس النسائية والرجالية، وملابس الأطفال، والاكسسوارات والنظارات العصرية، وأدوات المكياج والتجميل، والاحذية النسائية، كما وفر المتجر مؤخرًا الأجهزة الالكترونية كالساعات الديجتال واكسسوارات الموبايل والكمبيوتر.

ولحسن الحظ لا يملك شي ان مخزون لتلك المنتجات، بل فقط تقوم برفع طلبات الشراء للموردين، ومن ثم يقوم الموردين بشحن الطلبات للعملاء مباشرة. وبفضل ذلك النظام نجد شي ان يقدم كامل منتجاته بأسعار أقل بكثير من أسعار متاجر التجزئة.

لذلك هناك فرصة كبيرة لتحقيق الربح من شي ان من خلال شراء كميات كبيرة من المنتجات بأسعار منخفضة، ومن ثم بيعها بالقطعة بعد وضع هامش ربح مناسب. وحتى تحقق أكبر قدر من الأرباح باستخدام هذه الطريقة، يُنصح بتحديد الجمهور المستهدف في البداية ومعرفة المنتجات الأكثر طلبًا بالنسبة لهذا الجمهور.

العمل مع افلييت شي ان

يعتبر التسويق بالعمولة أو ما يعرف بين المسوقين ببرنامج الأفلييت، أحد أفضل طرق الربح من شي ان والمتاجر الالكترونية الآخرى. وتعتمد هذه الطريقة على فتح حساب افلييت على موقع شي ان والحصول على رابط تتبع سمارت وفريد. ومن ثم الترويج لهذا الرابط عبر المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وعندما يقوم شخص ما بالنقر على هذا الرابط وشراء منتج من متجر شى ان واتمام عملية البيع، ستحصل على عمولة تصل لـ 10% من قيمة المنتج. ومن الاخبار السارة، أن هذه الطريقة لا تتطلب شروط نهائيًا.

فتح حساب افلييت شي ان

يتم فتح حساب افلييت شي ان من خلال زيارة صفحة تسجيل الطلبات، وتعبئة نموذج الطلب من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • كتابة الاسم الأول والأخير.
  • تحديد الدولة.
  • كتابة البريد الالكتروني.
  • انشاء كلمة مرور والضغط على عبارة Next.
  • تحديد نوع الترويج Individual.
  • تعبئة حقل اسم المستخدم وكتابة معرف حساب الباي بال.
  • تحديد مكان الجمهور المستهدف ومصدر الترويج.
  • الموافقة على الشروط والاحكام والضغط على ارسال.
  • وخلال يوم عمل ستتلقى رسالة على البريد الالكتروني تفيد بالقبول في برنامج SHEIN للناشرين.

اسرار الربح من شي ان

وبعد التعرف على كيفية الربح من شي ان بالتفصيل، دعونا نختتم المقال بأهم أسرار الربح من شي ان التي يخفيها عنك المحترفين :

  • اعتمد في البداية على برنامج التسويق بالعمولة نظرًا لسهولته وقلة تكلفته.
  • قم ببناء جمهور مستهدف، وأسهل طريقة لذلك انشاء مدونة الكترونية وبناء محتوى جذاب يخدم الجمهور.
  • تخصص في نوع واحد من المنتجات، فمثلاً إذا كنت تستهدف النساء، قم ببناء محتوى ومراجعات في مجال الملابس والاحذية النسائية.
  • قم ببناء علاقات مع الجمهور وكن متواصلاً معهم دائمًا وقدم الدعم والمساعدة متى أمكن ذلك، حيث يساهم ذلك في زيادة فرص الشراء مستقبلاً.
  • أدمج المحتوى الخاص بك دائمًا مع التجارب الشخصية لاكتساب ثقة الجمهور في أقل وقت.
  • وسع شبكة جمهورك متى أمكن ذلك، فمثلاً يمكنك الترويج على منصات التواصل الاجتماعي كفيسبوك وشبكة إكس.
  • تعلم باستمرار وكن على دراية بأحدث الاتجاهات في مجال التسويق بالعمولة واستمر في تحسين مهاراتك وتقنياتك وشبكاتك الاجتماعية.
  • دائمًا تواصل مع دعم المتجر للحصول على خصومات وعروض أكبر لجمهورك.
  • كن حريص على مصلحة جمهورك من خلال استعجال طلبية شي ان وتقديم الدعم لهم.
هل يوجد تسويق بالعمولة في شي ان؟

نعم، توفر شي ان برنامج تسويق بالعمولة لكافة المسوقين والناشرين على شبكة الانترنت، حيث يُعد شي ان واحد من أبرز متاجر البيع بالتجزئة على شبكة الانترنت في مجال الملابس والموضة.

كم نسبة العمولة في شي ان؟

نسبة العمولة من شي ان تصل لـــ 10% على كل مبيعة تتم من خلال رابط المسوق بغض النظر عن كون المشترى من الزبائن الجدد أو القدامى، لكن يشترط إتمام عملية الدفع من قِبل العميل حتى يحصل المسوق على العمولة المقررة.

عبدالرحمن الشبراوى

شاب مصري الجنسية، تخرجت من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر بتقدير عام جيد جدًا، وحاليًا باحث ماجستير في تخصص التشريعات المالية والاقتصادية. ومُستثمر في أسواق الأوراق المالية ومتداول في سوق الفوركس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *