بنوك ومصارف

ادخل راتبك واعرف كم تستحق قرض عقاري

ادخل راتبك واعرف كم تستحق قرض عقاري بسهولة الآن من خلال استخدام حاسبة التمويل المتاحة لدى معظم البنوك في السعودية. حيث وفرت البنوك حاسبة الكترونية تُمكن العملاء من التعرف على قيمة الأقساط الشهرية ونسبة الفائدة المستحقة في حالة طلب تمويل عقاري. وذلك بعدما فرض البنك المركزي السعودي مبدأ الشفافية لتعزيز العدالة التمويلية بين البنك والعملاء.

لذلك، نحاول من خلال السطور التالية تسليط الضوء على كيفية استخدام حاسبة القرض العقاري ومعرفة الأقساط الشهرية المستحقة بناءً على المبلغ المطلوب وراتب العميل الشهري. لكن في البداية، نوضح لكم أهمية استخدام الحاسبة قبل طلب التمويل من المصرف.

أهمية حاسبة القرض العقاري

تكمن أهمية حاسبة التمويل العقاري، في قدرتها على تحديد الأقساط الشهرية المستحقة لتسديد القرض بسهولة، مما يساعد العملاء على معرفة مقدار الأعباء المالية المستقبلية. علاوة على ذلك، تستخدم الحاسبة للمقارنة بين العروض التمويلية المقدمة من مختلف البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية. فمن خلالها يمكن مقارنة معدلات الفائدة بين البنوك وفترات السداد المتاحة، دون الدخول في حسابات يدوية معقدة.

كيف اعرف كم يعطيني البنك قرض عقاري

وهناك طرق كثيرة يمكن من خلالها معرفة مبلغ القرض المستحق. فيمكن على سبيل المثال، التواصل مع ممثلي خدمة العناية بالعملاء لدى البنك، ثم الاستفسار عن الحلول التمويلية. كما يستطيع العملاء معرفة مبلغ القرض التقريبي من خلال تطبيق المستشار العقاري بناءً على المرتب الشهري. ورغم ذلك، يظل استخدام حاسبة القرض العقاري هو الحل الأمثل.

ادخل راتبك واعرف كم تستحق قرض عقاري

تعتمد الموافقة على منح العملاء تمويل لشراء المنازل والوحدات العقارية، على سجلاتهم الائتمانية التي تكشف مدى التزامهم بتسديد ديونهم السابقة. وتعتمد أيضًا على عمر العميل ودخله الشهري، فكلما زاد الدخل الشهري زادت فرصة الحصول على مبلغ أكبر. لذلك ادخل راتبك واعرف كم تستحق قرض عقاري الآن وهل سيوافق البنك على منحك القرض أم لا، وذلك من خلال استخدام حاسبة التمويل العقاري الراجحي عبر اتباع الإرشادات التالية :

  • الدخول على موقع حاسبة التمويل.
  • تعبئة حقل الراتب الشهري بدقة.
  • كتابة العمر، بشرط ألا يقل عمل العميل عن ثمانية عشر عامًا.
  • تحديد فترات سداد القرض، بشرط ألا تزيد على عشرون عامًا.
  • تعبئة حقل ثمن العقار.
  • ثم الضغط على حساب قيمة التمويل.

وبعد إجراء عملية الحساب ستظهر نافذة منبثقة بها كافة البيانات. وعلى سبيل المثال، إذا كان راتب العميل عشرة آلاف ريال شهريًا وقيمة المنزل 100 ألف ريال. سيكون مبلغ التمويل العقاري المستحق 90 ألف ريال، كما ستكون نسبة الفائدة السنوية 3.65%. وبالتالي سيكون المبلغ المطلوب سداده 155,700 ريال.

كيف احسب التمويل العقاري في الراجحي

ويمكن احتساب قيمة القرض العقاري مستحقة السداد بطريقة يدوية بسيطة، وذلك من خلال معرفة سعر المنزل ثم اضافة سعر الفائدة المعلن من البنك عليه، ثم قسمة الناتج على فترة السداد المناسبة لمعرفة القسط المستحق شهريًا، ثم ضرب عدد الشهور في القسط الشهري. وتجدر الإشارة، أنه لا يُنصح باستخدام الطريقة التقليدية واليدوية عند احتساب التمويل العقاري في الراجحي، خاصة بعدما وفر البنك حاسبة الكترونية.

كم القسط الشهري للتمويل العقاري

وتعتمد معرفة القسط الشهري للتمويل العقاري في مصرف الراجحي، على راتب العميل الشهري وقيمة مبلغ التمويل ومدة السداد. فإذا كان راتب العميل 5,000 ريال ومبلغ التمويل 353,357 ريال وفترة السداد عشرون عام، سيكون القسط المطلوب سداده شهريًا 2,500 ريال فقط. وإذا كان راتب العميل 8,000 ريال ومبلغ التمويل 621,908 ريال وفترة السداد عشرون عام، سيكون القسط المطلوب سداده شهريًا 4,400 ريال فقط.

ولمعرفة القسط الشهري بالتفصيل، يُنصح بالتواصل مع ممثلي خدمة العملاء من خلال رقم الراجحي للاستفسار المجاني واتساب. حيث يخصص المصرف فريق لديه خبرة كبيرة في التعامل مع كافة الأمور الائتمانية والعقارية، وذلك للإجابة على استفسارت العملاء.

حاسبة التمويل العقاري بنك البلاد

وبرغم مزايا المنتجات التمويلية التي توفرها معظم البنوك السعودية، إلا أن معظم المواطنين والوافدين يفضلون منتجات بنك البلاد بسبب شروطه وإجراءاته الميسرة. لذلك، وفر بنك البلاد حاسبة التمويل العقاري مجانًا للعملاء. ويمكنك استخدامها بسهولة الآن عبر اتباع الخطوات الآتية :

  • الدخول على صفحة حاسبة قروض بنك البلاد.
  • تعبئة الحقول الفارغة بالبيانات المطلوبة.
  • تحديد نوع التمويل المطلوب “مرابحة – بناء ذاتى – تمويل مقابل رهن – بيع على الخارطة”.
  • تحديد ما إذا كان التمويل مدعوم من قبل وزارة الإسكان وصندوق التنمية الاجتماعية أم لا.
  • كتابة قيمة العقار، والدخل الشهري، وعمر العميل ومدة تسديد الأقساط المناسبة.
  • ثم كتابة رمز التحقق، والضغط على احسب القيمة.

استخدام حاسبة التمويل العقاري جميع البنوك

ويُنصح باستخدام حاسبة التمويل العقاري في جميع البنوك للمقارنة بين العروض التمويلية التي تقدمها البنوك المختلفة. ومقارنة نسبة الفائدة السنوية والأقساط الشهرية من بنك لآخر. ويمكن استخدام حاسبة أي بنك، من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك، ثم التوجه للقائمة الرئيسية واختيار حاسبة القروض.

كم أقل نسبة قرض عقاري

اقل نسبة قرض عقاري في المملكة العربية السعودية يقدمها بنك الرياض. حيث يفرض المصرف نسبة فائدة سنوية تقل عن 2%، كما يقوم بتوفير العديد من الخدمات اللازمة لدعم العملاء عند الرغبة في شراء مسكن. ويقدم أيضًا خيارات لتمويل شراء الأراضي الفضاء، والفلل والشقق الدوبلكس، والشقق العادية والمجمعات السكنية والاستراحات. ليس هذا فحسب، بل يوفر المصرف إمكانية طلب قيمة المنزل نقدًا.

عبدالرحمن الشبراوى

شاب مصري الجنسية، تخرجت من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر بتقدير عام جيد جدًا، وحاليًا باحث ماجستير في تخصص التشريعات المالية والاقتصادية. ومُستثمر في أسواق الأوراق المالية ومتداول في سوق الفوركس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *